القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر أن ينقض عليك شياطين الغفلة وسارقي الأعمار في القيل والقال

قصة معبرة عن الحياة


قصة معبرة عن الحياة "عمرك قصير فاحرص عليه"



في وسط الصحراء قامت قافلة تجارية بالتخييم للنوم والراحة من عناء سفر طويل، وقاموا بتعيين حارس ليحفظ أموالهم ومكاسبهم التي بذلوا السنين في تحصيلها.

وبعد فترة من تعيين الحارس لهذه المهمة، دب الدم في عروقه وأصبح يصول ويجول في أول ساعاته وبعد فترة غلبه النعاس ونام.

وقتها قام بعض اللصوص اليقظين بسرقة هذه الأموال، وقبل انتهائهم شاهدهم هذا الحارس لكن لم يستطع أن يفعل أي شيء سوى أن يُقلَب جسده ويعطي قفاه لهؤلاء السارقين، ويحدث نفسه قائلاً لا طاقة لي بهذا الجمع إنهم جماعة ذات هيبة وأنا وحيد ومسكين.


في الصباح قامت القافلة فلم يجدوا أي شيء غير الأوعية الفارغة، فصاحت نفوسهم في هذا الحارس مرددين جميعهم في نفسٍ واحد أين بضاعتنا؟ أين حصيلة عملنا وجهدنا؟

فرد عليهم الحارس جماعة ذات هيبة قاموا بأخذها وتفرقوا ولم أستطع أن أفعل شيئاً لأمنعهم.

فردوا عليهم كيف ذلك؟ ألست رجلاً أو حتى امرأة تستطيع الصراخ فرد الحارس في ثقة إذا تحدثت فسأكون أول من يُقتل، وعلى الرغم من ذلك حاولت لكن لم يخرج الكلام من فمي، فهم جماعة مسلحة وأنا وحيد.

خلاصة القصة


احذر أن ينقض عليك شياطين الغفلة وسارقي الأعمار في القيل والقال، فهم متخصصون في إحراجك لكي تبدوا صغيراً في عين نفسك، فحتى إذا لاحظتهم وهممت بالتصدي لهم ذكروك بضعفك وأوهموك بقوتهم، ووقتها تعلن عن يأسك وتعطي لهم قفاك، ظاناً منك بأن الفرصة قد ضاعت لكن كيف تفوت والله عز وجل قال:{ لكيلا تأسوا على ما فاتكم}


اقرأ ايضاً: من هو سيدي بشر؟ ولماذا لا تكون مثله؟


وإلى هنا تنتهي قصتنا نرجوا أن نكون قد أفدناكم بلمحة سريعة عن أهمية أن نكون يقظين وفطنين إلى الدقائق التي نقضيها في هذه الحياة، وأن نعلم بأن الله يراى كيف نعمل فالعبرة بالكيفية لا بالكمية، واذا كان في حياتك ممن يسرقون من عمرك في القيل والقال وسرقوا عمرك بالفعل، فقف مع نفسك وقفة وابدء من الآن بالتوقف عن مرور الدقائق والساعات من عمرك في فلان قال لي كذا وعلان نظر إلى كذا، وفر كل هذا التفكير لرب التفكير، فهو سيتقلبك كما انت وابدء وأن تأتي متأخراً خير من الا تأتيـ وميزان الله غير موازيننا فالله يحب التوابين، نفض همومك وقلبك وعش حياتك بطلاً إيمانياً.




هل اعجبك الموضوع :
author-img
مصطفى سرحان مدون مصري

تعليقات

التنقل السريع