القائمة الرئيسية

الصفحات


ما هو الحب الحقيقي في الاسلام
ما هو الحب الحقيقي في الاسلام

ما هو الحب الحقيقي في الإسلام ؟ وما معنى كلمة حب في الاسلام ؟ حثت الأديان على الحب وبخاصة الدين الإسلامي، فدعانا رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم للحب والرحمة والتواد، ولأهمية الحب في حياة الإنسان، سنتعرف معاً عن قرب على إجابة شافية لسؤال يدور بداخلنا، ألا وهو الحب الحقيقي في الاسلام.


ما هو الحب الحقيقي في الإسلام وما معنى الحب 


تعريف الحب بصفة عامة


الحب هو الميل، وهو الود، وهو شعور إنساني رقيق يبعث الرحمة، ويجعلك تسعد بجوار من تحب، والذي يجعل الحب دائماً ومستمراً هو الصدق في الحب، فالحب الصادق يستمر ويُسعد، أما الحب الزائف فهو لا يستمر، ويختفي.

ما هو الحب الحقيقي في الاسلام


كلنا نعلم أن من أسماء الله جل وعلى اسم الودود، فالله تعالى يود ويحب عباده الصالحين ويدخلهم في رحمته وعنايته، ورسولنا الكريم كان أكثر البشر وداً وحباً، وعطفاً بأهله وأصحابه، ونحن المسلمون نقتدي بنبينا في كل معاملاته، فـ ما هو الحب الحقيقي في الاسلام هو أن نحب بعضنا بعضاً كما كان صلى الله عليه وسلم محباً لأهله، وأصحابه والناس جميعا. 

 أنواع الحب الحقيقي في الاسلام

أسمى أنواع الحب الصادق هو حب الله ورسوله، يليهما حب الوالدين ونسميه البر بالوالدين والعطف عليهما، وهناك حب الجنس الآخر، وهنا جمله الإسلام، وحفظه من الشوائب، فجعله تحت مظلة حامية لحفظ الكرامة والنسل، وذلك بعلاقة الزواج الشرعي، والزواج هو آية من آيات الله تعالى التي جعلت من الزوجة الصالحة سكناً لزوجها، وخير مثل للزوجة الصالحة، هي السيدة خديجة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، وهناك نوع من أنواع الحب أسميه الحب العام، وهو حب كل مخلوقات الله من بشر وحيوان، وأن يملأ الحب قلوبنا، فيتسم العالم بالرفق والود والرحمة.

ما أهمية الحب الحقيقي في الاسلام


ما أحوجنا إلى الحب بمعناه الحقيقي هذه الأيام مع إنتشار الكره والعداء على مستوى الدول والأقاليم والناس بينهم وبين بعض، فنجد الشحناء والحروب والمنازعات، ونفقد الحب والمودة، والتعاطف فحل الكره، والخصام، والتعالي، ما هو الحب الحقيقي في الإسلام أن ننشر الوئام، والحب، والسعادة، وأن نتغاضى عن الخلاف، والفرقة، ليسود العالم الأمن، والحب، وديننا الإسلامي يأمرنا بحب المسلم، وغير المسلم ويدعونا إلى نشر المحبة والأخوة بين الناس. 


اقرأ ايضاً: 











هل اعجبك الموضوع :
author-img
مصطفى سرحان مدون مصري

تعليقات

التنقل السريع