القائمة الرئيسية

الصفحات

صلوا في بيوتكم افتح لنا الأبواب يا الله... مقطع مؤثر

صلوا في بيوتكم


صلوا في بيوتكم الآن واقع هذه الكلمات اصبحت توجع وتؤلم كل من لديه قلب أو القى السمع فهو الشهيد، فما شعور الإنسان إذا ترك الصلة التي يتقرب بها إلى خالقه نعم، الصلاة عماد الدين من أقامها اقام الدين ومن تركها ترك الدين، صلوا في بيوتكم هو النداء الذي اصبحت تنادى به في كل المآذن، بسبب فايروس كورونا حيث يصيب كل المجتمعات وعدوه هو التجمعات. 


صلوا في بيوتكم بين الآلم والرجاء


مما جعل هذا الرجل ينادي ويقول ويرثي بها حالة ويبكي بسبب هذه الكلمة الا صلوا في بيوتكم هذا الرجل من الموصل، تألم من واقع هذه الكلمات صلوا في بيوتكم فقرر أن ينادي الله من خلف بابه ويدق الباب دون كلل ولا ملل لعل الله أن يستجيب له، مشهد مؤثر يبكي القلوب، حتى انني وانا أكتب هذا الكلام أشعر بالألم لا إله إلا الله، الله الواحد القاهر، حاشاه ان يطردنا وانت الرحيم وانت التواب هذه هي الكلمات التي قالها هذا الشيخ  بارك الله فيه.

صلوا في بيوتكم جددت وزارة الأوقاف تنبيهاتها للأئمة والمؤذنين بالمساجد، وهذا فيما يتعلق برفع آذان صلاة الجمعة أن يتضمن الأذان، جملتي: " ألا صلوا في بيوتكم ظهرًا.. ألا صلوا في رحالكم ظهرًا" على نحو ما تم في الجمعة الماضية.

وتابعت الأوقاف المصرية، في بيانٍ لها اليوم، نسأل الله العظيم أن يعجل بتفريج الكرب ورفع البلاء عن البلاد والعباد" فهي بالتأكيد لا تريد إستمرار هذا الحال فيارب نرجوك أن تبدل هذا الحال والا نسمع صلوا في بيوتكم مرة آخرى، نعلم أن كل الأمور خير، لكن نريد حبك وحب من حبك يا الله وأن نعود لنصلي في المساجد مرة اخرى يا الله.


صلوا في بيوتكم هو النداء الآن


أكد جمعة وزير الأوقاف أنه سيقوم بأداء صلاة الجمعة ظهراً بمنزله، وأي مسجد سيحاول أن يتهرب من هذا القرار ولا يذكر في الآذان صلوا في بيوتكم فسيتعين على الوزارة أن تقوم بالتعامل الحاسم، لمثل هذه المخالفات. 

كما وجه جمعة بالتصرف الحاسم الغير قابل للتفاوض على من يقوم بمثل هذه الأمور في ظل هذه الظروف الصعبة، وأن المساجد ستظل تنادي صلوا في بيوتكم وتغلق غلقًا تامًا إلى حين زوال علة الغلق، وإعلان الوزارة لذلك.


اقرأ ايضاً ما هو سر ايمان سحرة فرعون برب موسى؟




شاهد صلوا في بيوتكم


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مصطفى سرحان مدون مصري

تعليقات

التنقل السريع